» الأخبار

10-12-2014 3:05 pm
أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن أهداف ومقاصد المبادئ العالمية لحقوق الانسان هي غايات نبيلة توافقت عليها إرادة البشرية من أجل الحفاظ على الكرامة الانسانية، وعلى المجتمع الدولي أن يبذل مزيدا من الجهود لصونها واحترامها من أجل عالم أكثر تعايشا وأمنا واستقرارا.

وقال سموه في رسالة وجهها إلى العالم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يصادف يوم غد الأربعاء ويقام هذا العام تحت شعار " حقوق الإنسان 365"، أنه في ظل التحديات المتعاظمة التي تواجهها الأسرة الدولية مع تنامي أخطار التطرف والارهاب، فإن حق الانسان في الأمن والعيش بسلام في مناخ من الاستقرار يمثل مطلبًا ملحًا لا يمكن التنازل عنه أو التفريط فيه بأي حال من الأحوال.
وأضاف سموه إن "الانحراف بالمبادئ العالمية لحقوق الانسان واستغلالها كوسيلة لاختراق المجتمعات وانتهاك خصوصياتها الثقافية والحضارية وتهديد السلم الأهلي للشعوب والتدخل في شئون الدول الداخلية هو أمر غير مقبول.
وشدد سموه على أن جهود المجتمع الدولي على صعيد التنمية المستدامة وتحقيق أهداف الألفية الإنمائية يجب أن تتواصل وتتعزز حتى يتحقق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي الذي يشكل ضمانة حقيقية لترسيخ حقوق الانسان وصيانتها.
ودعا سموه المجتمع الدولي إلى تبنى رؤية شاملة للتعامل مع مختلف الأخطار والأزمات التي تهدد العديد من مناطق العالم بما يسهم في نشر ثقافة السلام وتحقيق الأهداف التي جاء بها ميثاق الأمم المتحدة.
وأكد سموه أن مناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان سنويا تمثل فرصة لأن تتكاتف الجهود الدولية لترسيخ أسس نظام دولي يقوم على العدالة والاحترام المتبادل من أجل توفير بيئة تضمن لجميع الأمم والشعوب الحياة في سلام وأمن وازدهار.
وقال سموه "إن كل حق يقابله واجب، وترسيخ حقوق الانسان على أرض الواقع لا يمكن أن يؤتي غرضه إلا أذا قام كل فرد في المجتمع بما عليه من واجبات تجاه وطنه وفي مقدمتها المحافظة على المكتسبات والمشاركة الإيجابية في جهود البناء والتطوير ونبذ العنف والتطرف والتصدي لكل مساعي الفوضى والتدمير".
وانتقد سموه المحاولات الهدامة لاستخدام مفاهيم وقيم حقوق الانسان لنشر الفوضى والخراب وبث الشقاق والفرقة من قبل مجموعات تناست أن هذه الحقوق التي توافقت عليها جميع الشعوب ونادت بها جميع الشرائع والأديان، ليس لها من هدف سوى حماية حق البشر جميعا في حياة آمنة وكريمة على كافة المستويات.
وأكد سموه أن احترام وصون حقوق الإنسان في مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى هو ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة القائمة على ايمان راسخ بأن حفظ كرامة المواطن وصون حقوقه وتلبية متطلباته هي هدف وغاية كل جهد تبذله الحكومة.
وجدد سموه التأكيد على احترام مملكة البحرين ووفائها بالتزاماتها وتعهداتها الدولية، وما أقره ميثاق العمل الوطني ودستور المملكة الذي كان سباقا في اتخاذ التدابير التي تعزز وتحفظ حقوق الإنسان للجميع بلا استثناء.
وشدد سموه على أن كفالة البحرين لمبادئ المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات دون تمييز بسبب العرق أو اللغة أو الدين أو الجنس أو الرأي، جعل منها نموذجا للتعايش البناء بين المذاهب والأديان ورمزا لحوار الحضارات والثقافات، مؤكدا سموه أن الإدعاءات المغرضة التي تستهدف تشوية صورة المملكة المشرقة لم تعد تجدي نفعها أمام الحقائق التي تفندها على أرض الواقع.
وأكد سموه أن الانتخابات التي جرت مؤخرا في مملكة البحرين، في أجواء اتسمت بالنزاهة والشفافية والمشاركة الواسعة من كافة أطياف الشعب، برهنت للعالم أجمع على صواب نهج البحرين، وحرصها على تمكين أبنائها جميعا من المشاركة في صياغة مستقبل وطنهم كحق من حقوقهم وواجب وطني أثبتوا من خلاله رغبتهم الأكيدة في المساهمة في البناء على ما تحقق من مكتسبات وإنجازات لصالح الوطن ومواطنيه.
ونوه سموه بمبادرة جلالة الملك المفدى لإنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان، مقرها مملكة البحرين، يناط بها وضع الأسس المناسبة لحقوق الانسان ومنع الانتهاكات في العالم العربي على غرار المحاكم الأوروبية والأمريكية والافريقية لحقوق الانسان.
وأكد سموه بأن هذه المبادرة الرائدة التي وافق عليها مجلس جامعة الدول العربية جار العمل على تنفيذها وسوف تصبح واقعا ملموسا في القريب العاجل.
وشدد سموه على أن دعم الحكومة البحرينية لكل جهود بناء مجتمع مدني تعددي يعزز من التطورات الإيجابية على صعيد الحريات والانفتاح وضمان حرية الرأي والتعبير المكفولة للجميع.
وفي الختام، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما تقوم به الأمم المتحدة وأمينها العام السيد بان كي مون من أجل ترسيخ وصيانة حقوق الانسان، مؤكدا سموه أن مملكة البحرين تعمل وعلى نحو وثيق مع مؤسسات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الانسان في إطار التزامها الشامل بدعم كل جهد جماعي يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في العالم.
  ... المزيد
10-12-2014 2:45 pm
دعا صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر إلى أن تكون مصلحة الوطن هاجس الجميع وأن يكون جوهر الانتماء في التكتلات للمظلة الكبرى الجامعة وهي البحرين، مؤكدا سموه أن التوجيهات واضحة للوزراء والمسؤولين بأن تكون أبوابهم دوما مفتوحة لممثلي الشعب والاستجابة السريعة والفعالة مع كل ما يطرح تحت قبة البرلمان، مشددا سموه الى أن الحكومة ترحب بالرقابة النيابية على أعمالها في إطار ما أكدت عليه الأدوات الدستورية بل أن الحكومة تعمل على ما هو أبعد من ذلك حيث ستدعم من جانبها وستسهل المهام التشريعية والرقابية لمجلس النواب.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لعدد من كبار أفراد العائلة المالكة الكريمة وكبار المسؤولين بالمملكة وذلك بحضور عضو مجلس النواب سعادة السيد أسامة الخاجة وعضو مجلس النواب سعادة السيدة فاطمة العصفور.

وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن العديد من البرامج الحكومية التي ترتقي بالخدمات المقدمة للمواطنين في طريقها للتنفيذ وستخضع هذه البرامج للمتابعة المستمرة والتقييم الذي يكفل ضمان تحقيقها للأهداف المرجوة، لافتا سموه إلى أنه يحرص أن يكون دوما قريبا من المواطنين لتلمس احتياجاتهم وتبادل وجهات النظر معهم بشأن برامج التنمية الحكومية التي تستهدفهم في المقام الأول ، مؤكدا سموه أن مؤشر النجاح لأي برنامج تنموي هو رضا المواطن وما لم يتحقق ذلك يجب العمل على تطوير هذه البرامج للوصول لهذا الهدف.

من جهتهما أعرب عضو مجلس النواب سعادة السيد أسامة الخاجة وعضو مجلس النواب سعادة السيدة فاطمة العصفور عن تقديرهما للنهج القويم الذي يتبعه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في التواصل مع المواطنين والنزول الميداني للمشاريع للاطمئنان على سيرها وفق البرنامج المرسوم لها لخدمة المواطن، مؤكدين ان سموه يقدم نموذجا فريدا في القيادة بجعل المواطنين شركاء في البرامج الحكومية، مشددين على أن مجلس النواب القادم سيدعم توجهات سموه في هذا الجانب وسيعزز تعاونه مع الحكومة لاستكمال بناء نهضة الوطن وتقدمه.   ... المزيد
10-12-2014 2:31 pm
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بقصر القضيبية اليوم سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة مستشار سمو رئيس الوزراء ومعالي الشيخ عيسى بن علي آل خليفة مستشار سمو رئيس الوزراء للشؤون الصناعية والنفطية، وذلك بمناسبة تعيينهما مستشاران لسموه.
وقد هنأ صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة ومعالي الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بهذه المناسبة، وتمنى سموه لهما التوفيق في أداء هذه المهمة الموكلة اليهما خاصة وأن مملكة البحرين مقبلة على مرحلة جديدة من البناء والتطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والخدمي تتطلب مشاركة الجميع فيها، مشيدا سموه في هذا السياق بالجهود الطيبة التي بذلها المستشارون السابقون لسموه في خدمة مملكة البحرين، متمنيا لهم التوفيق والسداد.

  ... المزيد
10-12-2014 2:26 pm
بعث صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه برقية تعزية الى معالي السيد عبد الإله بنكيران الوزير الاول في المملكة المغربية الشقيقة ضمنها سموه صادق تعازيه في وفاة معالي السيد عبد الله باها وزير الدولة مبتهلا سموه إلى المولى جلت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.

كما بعث صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه برقية تعزية الى معالي السيد عبد الإله بنكيران الوزير الاول في المملكة المغربية الشقيقة ضمنها سموه صادق تعازيه في وفاة معالي السيد عبد الله باها وزير الدولة، مبتهلا سموه إلى المولى جلت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.   ... المزيد
08-12-2014 3:48 pm
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بقصر الرفاع صباح اليوم الفريق الشيخ عبدالله نواف الأحمد الصباح نائب رئيس هيئة أركان الجيش بدولة الكويت الشقيقة والشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح رئيس جهاز الأمن الوطني بدولة الكويت الشقيقة، وذلك بمناسبة زيارتهما للبلاد للمشاركة في منتدى "حوار المنامة".
وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على عمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة ، منوها سموه بمسار هذه العلاقات الذي يأخذ دوما مسارا تصاعديا انعكس على النسق المتقدم الذي يشهده التعاون بينهما.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أهمية الملتقيات التي تبحث الأمن الإقليمي والدولي باعتبارها مظلة تتوحد عليها الأفكار والرؤى لصياغة توجه واحد يخدم في نهاية المطاف الأمن العالمي، منوها سموه بمشاركة دولة الكويت الشقيقة في منتدى حوار المنامة وبأهميتها لدور الكويت المؤثر في الأمن الإقليمي والعالمي.   ... المزيد
 

   القائمة الرئيسية

  » الصفحة الرئيسية
  » برنامج عمل الحكومة
  » جلسات مجلس الوزراء
  » دليل الوزارات والهيئات
  » بوابة الحكومة الإلكترونية
  » مركز البحرين للتميز
  » معلومات عن مملكة البحرين
 

   التقويم

 

   قنوات التواصل

Facebook
Instagram
RSS Feed
خليفة بن سلمان والمحرق
صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والمحرق
جائزة الشرف للانجاز المتميز من الامم المتحدة
جائزة الشرف العالمية للانجاز المتميز من الامم المتحدة
عائلة سمو الأمير
زيارات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للوزارات
عائلة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
عائلة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

   جديد الصور

 

   Developed By : Abdullah™

   2014-2009© PrinceKhalifa.com