» الأخبار

16-08-2015 3:43 pm
نجحت وزارة الإسكان في إنجاز مشروع جدحفص الإسكاني، الذي يتألف من 345 بيتا.
وأكتب عن مواطن مسقط رأسه مدينة جدحفص، وعاش ومازال فيها، ولكنه تفاجأ بسقوط اسمه من قائمة المنتفعين في هذا المشروع، بالرغم من استحقاقه الحصول على “بيت العمر”.   ... المزيد
16-08-2015 3:38 pm
ليس من السهل أن يصطفي اتحاد دولي عريق متخصص بعلم حديث، مثل الاتحاد الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يعد ثاني أقدم اتحاد عالمي متخصص في مجاله الدقيق، في ذكرى تأسيسه الخمسين بعد المئة سنة خبرة وتجربة في ميدان البحث والاكتشاف، دولة آسيوية نامية بحجم مملكة البحرين، ليمنح رئيس حكومتها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة جائز التنمية المستدامة في الاتصالات وتكنولوجيا نظم المعلومات، لو لم يكن الأمير جديرا بنيل هذه الجائز الرفيعة وأهلا لها، ولو لم تكن مملكة البحرين بفضل سموه تمثل سارية طويلة الباع والقامة من بين دول العالم المتقدمة والنامية التي تتنافس في فتوح هذا الحقل المعاصر، وهو ما أكده هولين جاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، حينما أشار إلى أن هذه الجائزة تؤكد إسهامات سموه الهادفة إلى استثمار إمكانيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق التنمية المستدامة. وقال: “إن مملكة البحرين أظهرت تقدماً مذهلاً في تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مر السنوات الماضية”، وإنه يقدر “دعم المملكة المتواصل لدفع عملية القمة العالمية لمجتمع المعلومات”.
إن هذا التكريم السامي لسمو الأمير ليس حدثا عابرا أو مشهدا يمر وينقضي، وإنما يعد شهادة للتاريخ على ما وصلت إليه مملكة البحرين بفضل سموه من تقدم وازدهار ومجد سامق ومآثر تسطر له بمداد من نور، تخلد حدثا تاريخيا بارزا سيظل شاهدا لسعي سموه الدؤوب في مجالات التنمية المستدامة سياسيا وثقافيا وعلميا واجتماعيا، وأنه خدم بلده بلا كلل ولا ملل حتى وضعه في مصاف الدول المتطورة، وما الجائزة إلا استحقاق ريادة مبدعة وتفرد أصيل في جهود خدمة الإنسانية وعطائها الحضاري. وسيشهد العالم مراسم منح الشهادة في حفل بهيج بمقر الأمم المتحدة في نيويورك يوم 26 سبتمبر القادم، وأكد جاو أن حضور صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء شخصيا لتسلم الجائزة سيمثل إلهاما لكثير من المسؤولين في العالم، كي يكرسوا أنفسهم لرؤية توصيل العالم وتحفيز الابتكار وإيجاد الحلول التكنولوجية التي تستجيب لتطلعات الشعوب بمستقبل زاهر مستدام.
إن من يعرف تاريخ الاتحاد الدولي للاتصالات ونظم المعلومات، وأنه يعد الوكالة الرائدة للأمم في حقل الاختصاص، والنقطة المركزية العالمية لمساعدة الحكومات والقطاع الخاص في مجال الاتصال، ومقره مدينة جنيف في سويسرا، وتنضوي تحت عضويته نحو 200 دولة، ومظلة لأكثر من 700 باحث وعالم في هذا الميدان الحيوي الذي تجمع هيكلته ثلاثة قطاعات رئيسة: الاتصالات الراديوية، وتقييس الاتصالات، والمنظم لمناسبات التليكوم، باعتباره القمة العالمية لمجتمع المعلومات، وثاني أقدم تنظيم عالمي يسهم في تقييس وضبط الراديو والاتصال عن بعد، وكان قد ابتدأ نشاطه تحت مسمى “الاتحاد الدولي للتلغراف” في 1865، بباريس، يدرك مدى رصانة هذه الجائزة، وأهميتها ومكانتها وأبعاد دلالاتها ومصداقية اختيار سمو الأمير خليفة حفظه الله ورعاه.
جائزة التنمية التي فاز بها سمو الأمير شاهد على ما وصلت إليه البحرين في نموها وتقدمها بميادين شتى، شملت كل قطاعات الحياة وليس حصرا على قطاع محدد، فتكنولوجيا الاتصال ونظم المعلومات لا تنهض بمعزل عن قطاعات الخدمات الأخرى، كالصحة، والتعليم، والعمران، والنظم البنكية والمصرفية، وهذا الاستحقاق لسمو الأمير شهادة تألق سموه في قيادة شعب البحرين ونخبه في مضمار العلم والتحديث، وبناء بنية تحتية لدولة فتية ناهضة ولاسيما أن الجائزة واحدة من بين جوائز وأوسمة وشهادات عديدة منها جائزة الشرف للإنجاز المتميز في التنمية الحضرية والإسكان الحضري من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية عام 2000، وجائزة ابن سينا لأهداف الألفية الإنمائية من منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة عام 2010، فضلا عن عدد من الأوسمة الرفيعة وشهادات الدكتوراه الفخرية من جامعات إسلامية، وأوروبية وأميركية، تقديرا لمساعيه الحميدة في محاربة الفقر، ولأدائه السياسي والاقتصادي المتميز على الساحة الإقليمية والدولية، ودور سموه الإنساني والقومي والوطني. وما قدم سموه من إسهامات كثيرة في مجالات دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي والدولي، وسبق لسموه أن خصص جائزة دولية باسمه تدعم المشاريع المعنية بشأن التنمية. فهنيئا للبحرين قيادة وشعبا بما تحقق لها، وبما ينتظرها من مستقبل واعد مزدهر.
  ... المزيد
16-08-2015 3:29 pm
لا يقابل الثناء إلا بالامتنان؛ وإليك يا خليفة بن سلمان كل شكر وتقدير ومحبة وطاعة على ما قمتم به من شد أزر وتشجيع وبث للحماس الذي يحتاجه كل شخص مهما بلغ أعلى درجات المثابرة والاجتهاد، فهو بالتأكيد يرجو أن ينظر إلى مثابرته واجتهاده بعين تقدره وأذن تسمعه ويد تشد أزره وتأخذ برأيه، وما شكركم للصحافة والصحافيين وكتاب الرأي والأعمدة إلا شحنة حماس يحتاجها أولئك الذين يعصرون قلوبهم ويشحذون عقولهم لإجادة التعبير وفن تقديم المعلومة وإبداء الرأي لخير الوطن وأهله.
ليس غريباً عليكم هذه الإشادة التي كان لها الأثر الكبير في نفوس الإعلاميين والكتاب، وذلك عندما يجدون من رموز البلاد وحكامها من يشعرهم بأهمية طرحهم ودورهم في توصيل الرسائل للعدو والصديق ولأصحاب الحل والعقد، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي لا تمر بها البحرين فحسب، بل دول الخليج والمنطقة العربية بأسرها، في مواجهة عدو تكالب عليها وأعاد تحالفه الصليبي الصفوي ليسقط الدول العربية واحدة تلو الأخرى، وذلك عندما استطاع أن يجند أياديه الشريرة التي لبست ثوب الوطنية واتخذت من انتسابها لدولها وسيلة للإطاحة بحكامها ونشر الفوضى حتى تسقط هذه الدولة في يد الأعداء، وذلك بعد أن تأكد العدو أن هذه الأيادي قادرة على أن تحقق له ما لا يقدر عليه، معتمداً على إغرائهم بالسلطة وشراء ولائهم بالدنانير،. هذا الولاء الرخيص أم الولاء الذي يقدمه أبناء الوطن المخلصون لحكامهم؟ فلا يحتاج أن يبذل لأجله هبات وعطايا، لأنه ولاء أزلي استمدوه من أسلافهم الذين عمروا هذه الأرض الطيبة بسواعدهم وعرقهم، حتى بنوا مع آل خليفة الكرام دولة الشهامة والكرامة، إنها مملكة البحرين الخليفية أدامها الله.
إن بث الحماس هي عقيدة عمل بها الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك الصحابة والتابعون، فمن الحماس الذي بثه الرسول عليه الصلاة والسلام كان بدءاً من تبشيرهم بالجنة ورضا الله سبحانه وتعالى الذي كان ينزله في كتابه بشرى للمسلمين، وأما الجائزة الدنيوية فكان الرسول صلى الله عليه وسلم يعين الولاة وقادة الجيوش من أولئك الذين وجد فيهم الأمانة والإخلاص والجهاد بمالهم وأرواحهم في سبيل الله، كما كان يبشرهم بالنصر وهم في ساحة القتال، مثلما فعل في غزوة الأحزاب عندما رفع كلتا يديه الشريفتين القابضتين على المعول ويهوي به على الصخرة التي أعجزت الصحابة على فلقها، فإذا بها تنثلم ويخرج من صدعها وهج عال مضيء، فهتف صلى الله عليه وسلم مكبراً «الله أكبر.. أعطيت مفاتيح فارس، ولقد أضاء لي منها قصور الحيرة، ومدائن كسرى، وأن أمتي ظاهرة عليها..»، ثم رفع المعول، وهوت ضربته الثانية، وبرقت الصخرة المتصدعة، فكبر مرة ثانية «الله أكبر .. أعطيت مفاتيح الروم، ولقد أضاء لي منها قصورها الحمراء، وإن أمتي ظاهرة عليها..»، ثم ضرب ضربته الثالثة حتى تفتت الصخرة وبرقت، فهلل الرسول ومعه المسلمون، وأنبأهم أنه يبصر الآن قصور الشام وصنعاء وغيرها من مدائن الأرض التي ستخفق فوقها راية الإسلام يوماً، وصاح المسلمون في إيمان عظيم ويقين: «هذا ما وعدنا الله ورسوله».
إنه التشجيع النبوي ليثبت عزيمتهم في مواجهة العدو، وكذلك هو الرأي الذي أخذ به الرسول صلى الله عليه وسلم عندما عمل برأي سلمان الفارسي بحفر الخندق، إنه التشجيع والتحفيز وتقوية العزيمة، إنه الأخذ بالرأي الذي لم يلاق فيه نبي الأمة أي ممانعة بأن يأخذ برأي شخص من عامة المسلمين، وذلك عندما وجد فيه الحكمة والذكاء والفطنة، التي لم يحصرها الله على مقاييس مادية كما تقاس اليوم الآراء والمشورة بالمكانة والمناصب من الذين يؤخذ برأيهم مرضاة لهم أو ثقة بهم، فإذا بها تلقي في التهلكة، ولكن مع الأسف يتم الإصرار على الاستماع إليها وتقريب أصحابها من بعض المسؤولين.
وإنه لشرف وفخر يعتز به الإعلاميون والصحافيون والمخلصون عندما يرون أن رأيهم وجهودهم تقابل باهتمام من قبل حكام البلد، وما شكر خليفة بن سلمان وتقديره إلا دليل بأن البحرين بخير عندما يكون حكامها ممن يستمعون إلى القول ويأخذون بأطيبه وأحسنه، يأخذون بالرأي الذي لا يرتجى منه إلا خير بلادهم. إنه الفرق بين الرأي القبيح الذي يهدف إلى هدم الدولة عندما يشور فيه بتسليم زمامها إلى من ليس له أمانة ولا ذمة ومن أعلن ولاءه لمراجعه، وقادة دول أجنبية تسانده للوصول للحكم، وبين رأي يدعو الدولة إلى الأخذ بيد من حديد لكل من تسول له نفسه أن ينال من سيادة البحرين أو يحاول أن يختطف الحكم أو يكون في السلطة لتحقيق أهداف أعداء البلاد، ومنها خدمة مخططاتهم التي ستوصل البلاد إلى الضعف والتسليم والانتهاء كما انتهت دولة المستعصم بالله عندما استسلم لمشورة وزيره «ابن العلقمي».
جزاك الله خير يا خليفة بن سلمان، وشكراً على التشجيع وبث الحماس، فنحن بشر نحتاج لمن يقدر ما تخطه أقلامنا كي نواصل العطاء لخدمة البحرين والأمة الإسلامية.. وشكراً خليفة.   ... المزيد
16-08-2015 3:19 pm
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه برقية تهنئة وتبريك من الدكتور الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين الوطنية (بنا غاز) وذلك بمناسبة منح سموه الجائزة الدولية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة من الاتحاد الدولي للاتصالات، وفيما يلي نص البرقية :

سيدي صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يشرفني يا صاحب السمو أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أصدق آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة منح سموكم الجائزة الدولية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة من الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك تقديراً لجهود سموكم الكبيرة والمتميزة في تعزيز سياسات التنمية المستدامة التي بذلتم عطاءكم الخالص من أجل تحقيقها.

إن هذا التكريم يا صاحب السمو ما هو إلا تأكيد لحقيقة دوركم المشهود في رفعة شأن مملكة البحرين، ومضي حكومتها برئاسة سموكم الحكيمة في مسيرة التطوير والتحديث والتنمية المستدامة ، ومن خلال إتباع أحدث الوسائل والسبل التكنولوجيا المتقدمة عالمياً لتطبيقها، وها هي البحرين اليوم وبفضل جهود سموكم وإنجازاتكم البارزة فقد منحت المكانة الإقليمية والدولية المرموقة والتي نفتخر بها جميعاً.

وأدعو المولى عز وجل أن يحفظ سموكم ويديم عليكم موفور الصحة والسعادة، وأن يوفقكم لما تسعون إليه من جهود حثيثة لرفع شأن مملكة البحرين وشعبها الوفي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
د. محمد بن خليفة بن دعيج آل خليفة
الرئيس التنفيذي
شركة غاز البحرين الوطنية "بناغاز"


  ... المزيد
16-08-2015 3:17 pm
نتقدم بكل فخر واعتزاز لسموكم بالأصالة عن نفسينا وبالنيابة عن جميع منتسبي مجموعة شركات اليونيتاك بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة منح سموكم الجائزة الدولية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة من الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك تقديرا لجهود وانجازات سموكم المشهودة في دعم وتحقيق اهداف التنمية المستدامة على المستويين المحلي والدولي.

أن هذا التقدير والانجاز يؤكد ان مملكتنا الغالية تمضي قدما في مسيرة التطور والنماء والتميز متمنين لسموكم مزيدا من السداد والتوفيق، لمواصلة مسيرة العطاء لخدمة هذا الوطن المعطاء، حفظكم الله وسدد خطاكم على طريق الخير، ومتعكم الله بموفور الصحة والسعادة.



المخلص المخلص
محمد جابر زباري جميل امين وفا   ... المزيد
 

   القائمة الرئيسية

  » الصفحة الرئيسية
  » برنامج عمل الحكومة
  » جلسات مجلس الوزراء
  » دليل الوزارات والهيئات
  » بوابة الحكومة الإلكترونية
  » مركز البحرين للتميز
  » معلومات عن مملكة البحرين
 

   التقويم

 

   قنوات التواصل

Facebook
Instagram
RSS Feed
خليفة بن سلمان والمحرق
صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والمحرق
جائزة الشرف للانجاز المتميز من الامم المتحدة
جائزة الشرف العالمية للانجاز المتميز من الامم المتحدة
عائلة سمو الأمير
زيارات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للوزارات
عائلة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
عائلة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

   جديد الصور

 

   Developed By : Abdullah™

   2014-2009© PrinceKhalifa.com